تعرف على أفضل الأطعمة الصحية على الأرض: ربما لا تملك أدنى فكرة عنها الى ان فوائدها عظيمة.

هذه المواد الغذائية هي أقوى من كل طعام. فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية التي تساعد الجسم في أداء وظائفه في أفضل حالاتها، وهذه الأطعمة الصحية هي الطريقة المثلى لمنع الأمراض والعيش لفترة أطول.

صحة | 2017/03/03

بعضها غير معروف ولكن سوف نساعدك ونقدم اليك المعلومات اللازمة عنها.

التوت غوجي:

يدعي البعض أن توت غوجي هو ينبوع الشباب. في آسيا، وقد أكل هذا التوت للأجيال على أمل المعيشة لمدة اطول.
الألوان الأزرق والأحمر الموجودة في التوت غوجي، التوت، والتوت البري، والفراولة، والكرز طبيعية مضادة للتأكسد يمكن أن تساعد على حماية الجسم من التلف التأكسدي. بالإضافة الى ذلك يحتوي هذا التوت على النشويات المعقدة التي تسمى السكريات(Lyciumbarbarum)،
والتي قد تعود بالنفع على وظائف المناعة، ويمكن تقليل التعب المرتبط بالأعمال الشاقة.
يحتوي التوت غوجي أيضا على المركبات الغنية بالفيتامين (أ) الذي يمكن يمنح أيضا الفوائد الصحية. فيتامين (أ) ومشتقاته يقي من تلف الجلد، ويساعد على الحفاظ على الرؤية الليلية، ويفيد الجهاز المناعي.

وتحتوي 1 اوقية (28،34 غرام) مجففة منه على:
فيتامين (أ) - 170٪ من القيمة اليومية.
فيتامين C - 20٪ ليس جيد مثل البرتقال، ولكن لا تزال جيدة.
البروتين 4 غرام، كمية جيدة جدا بالنسبة الى الثمار الأخرى.

سمك السالمون:

واحدة من أغنى مصادر الأحماض الدهنية اوميغا 3، وتظهر الدراسات ان السلمون يقلل من ارتفاع الكوليسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض القلبية الوعائية. سمك السلمون غني أيضا بالفيتامين (د) (وخصوصا سمك السلمون البري) وأحماض أوميغا 3 الدهنية لحماية القلب. وتشير دراسات إضافية إمكانية أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تحمي من الشيخوخة المبكرة وأيضا من ضعف الدماغ والذاكرة. انها محشوه بال DFH، اوميجا 3 جيد أيضا في حماية حماية المخ من مرض الزهايمر.

تحتوي 100 غرام منه على:
فيتامين (أ) - 9٪ من احتياجاتك اليومية.
فيتامين 13٪ - B1 من ما تحتاجه كل يوم، يساعد على صحة القلب.
البروتين 20 غرام.
النياسين - 42٪ من احتياجاتك اليومية، يساعد على إبقاء الجلد والشعر في حالة جيدة.

الافوكادو:

الأفوكادو تختلف عن معظم الفواكه، لأنها محملة بالدهون الصحية بدلا من الكربوهيدرات. هي ايضا دسمة، لذيذ ونسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم وفيتامين C. محاربة الالتهاب والدهون كبيرة جدا، في دراسة أجريت مؤخرا، اكل الأفوكادو يخفف من كتلة الجسم أقل من أولئك الذين لا يأكلونها.

تحتوي100 غرام منها على:
10 غرام من الدهون الغير مشبعة وهذا يعني 10 بالمئة من الدهون الصحية,
فيتامين 16٪- B6 من ما تحتاج يوميا لعملية التمثيل الغذائي الصحيح.
حمض الفوليك - 22٪ من الاحتياجات اليومية، للوقاية من أمراض القلب.

الكينوا:

أصبح للكينوا شعبية بشكل لا يصدق بين الأفراد أصحاب الواعي الصحي في السنوات الأخيرة. ومن حبة لذيذ والتي هي غنية بالمواد الغذائية مثل الألياف والمغنيسيوم. بل هو أيضا مصدر ممتاز للبروتين النباتي. انها معبأة مع كل من البروتين والألياف - 8 غرامات و 5 جرام، على التوالي، في كوب - وكذلك المغذيات النباتية المضادة للالتهابات. كما انه شعبي مع النباتيين، لأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، والتي عادة لا توجد إلا في اللحوم.

الفيتامينات الموجودة في كوب من الكينوا:
1.9 غرام من الدهون وهذا يجعله منخفظ السعرات الحرارية.
حمض الفوليك - 0٪ من الاحتياجات اليومية، جيد في الحفاظ على صحة القلب.
4.4 غرام من البروتين، نسبة جيدة بالنسبة للحبوب.

اللوز:

ان اللوز هو نوع من الأنواع الأكثر شعبية للجوز. هو محمل بالفيتامين ()، ومضادات الأكسدة، والمغنيسيوم والألياف. تشير الدراسات إلى أن اللوز يساعدك على فقدان الوزن، ويوفر فوائد مثيرة للإعجاب للصحة والتمثيل الغذائي. يحتوي ربع كوب منه على 200 سعرة حرارية، ولكن يمكن أيضا الحصول على 7 غرامات من البروتين، وما يقرب من 4 غرامات من الألياف وأكثر من نصف من الفيتامينات E يوميا. تلك مع ارتفاع الكوليسترول في الدم يجب أن تأخذ ملاحظة: اللوز مفيد جدا لخطر الاصابة بأمراض القلب والكربوهيدرات، وجبة خفيفة منه تخفض هذه الامراض بنسبة 30 في المئة.

تحتوي 100 غرام منه على:
الحديد 20 بالمائة من الاحتياجات اليومية.
بروتين 21 غرام، جيد لتعزيز قوة وحجم العضلات.
فيتامين B2 59 بالمائة وهي الكمية التي يحتاجها الجسم يوميا، و التي تعطي الشعور الجيد و الحيوية.

البنجر:

البنجر هو غذاء قديم جدا من عصور ما قبل التاريخ والذي نمى بشكل طبيعي على طول السواحل في شمال أفريقيا، وآسيا، وأوروبا. البنجر جيد في تعزيز المناعة ويحتوي أيضا على الفيتامينات C والألياف والمعادن الضرورية مثل البوتاسيوم (ضروري لصحة الاعصاب والعضلات) والمنغنيز (وهو جيد للعظام والكبد والكلى والبنكرياس). يحتوي البنجر أيضا فيتامين ب حمض الفوليك، الذي يساعد على الحد من خطر العيوب الخلقية.

يحتوي كوب منه على:
حمض الفوليك 27 بالمائة، وهذا ماي يحتاجه الانسان للوقاية من السرطان وامراض القلب.
المغنيسيوم - 6٪ من الاحتياجات اليومية للحفاظ على مستويات الطاقة.
فيتامين (ي c) 8 بالمائة.

توت العليق:

منخفض في السعرات الحرارية، ولكن معبأ بالألياف والمواد المضادة للأكسدة وهو جيد أيضا في الوقاية من السرطان، والتوت ممتاز اذا اظيف منه إلى الحبوب، والسلطة وأكثر من ذلك. ولكنها قد تكون أكثر من وجبة خفيفة حلوة. لا لأنها ممتازة في تعزيز القدرات العقلية فقط، ولكن وجدت دراسة جديدة أن السيدات اللواتي ياكلن ثلاثة أطباق من التوت أسبوعيا انخفض عندهن خطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة تصل إلى الثلث. إذا كان لديك التهاب المفاصل هناك سبب معين لزيادة الاستهلاك هذا التوت، كما يساعد أيضا في الوقاية من مختلف الالتهابات.

تحتوي 100 غرام منه على:
فيتامين سي: 44 بالمائة.
الكالسيوم: 2بالمائة من الاحتياجات اليومية.
الحديد: 4 بالمائة.

الفاصولياء سوداء:

غنية بكل من حمض الفوليك والألياف القابلة للذوبان، وينبغي أن تكون الفاصوليا السوداء العنصر الرئيسي في النظام الغذائي الخاص بك. ولكن بسبب احتوائها أيضا على أكثر من 15 غراما من البروتين لكل كوب واحد ، فهي أيضا غنية وحتى قد تساعد في توازن السكر في الدم. هذه البقول هي أيضا مصدر جيد للمغنيسيوم - كوب واحد يحتوي على أكثر من 30٪ من الحتياجات اليومية للمرأة - وايضا يمكن أن تحسن الدورة الدموية. فهي بسيطة الاعداد، وهذا يجعلها مثالية بالنسبة لمعظم الوصفات المنزلية. هي غنية أيضا بالبروتين والألياف التي تساعدك في الحفظ الكامل للطاقة، تحتوي أيضا على كمية صغيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 المفيدة لصحة القلب، و مضادات الاكسدة كسائر الحبوب ذات اللون الأسود القاتم.

تحتوي 100 غرام منها على:
الكالسيوم: 6 بالمائة.
البروتين: 8.2 غرام، وهذا يمثل مصدرا كبيرا للبروتين غير حيواني.
الدهون: 0.3 غرام، مما يجعلها جيدة للحفاض على الوزن.

الشمام:

يستحسن اكل الشمام بقدر ما نملكه، لأنه غير مسمن، منعش وغنية بالفيتامينات والكثير من المكونات الجيدة والمفيدة لصحة الجسم. ولا يزال الاجماع علية حول ما إذا كان فاكهة او خضار.
وفرة من فيتامين (أ)، اللازمة للرؤية، وفيتامين C.
وهذان معا المواد المضادة للاكسدة تحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين والشيخوخة. الشمام غني الثيامين، النياسين، فيتامين B6 والفولات وحمض البانتوثنيك. ويحتوي أيضا على الحديد والمغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم والمنجنيز والفوسفور.
وتشير بعض الأبحاث الجديدة أن بيتا كاروتين من البطيخ يساعد في مكافحة سرطان الرئة، وسرطان عنق الرحم والمعدة وأشكال عن طريق الفم.

وتحتوي 100 غرام منه على:
الفيتامين سي(c): 61 بالمائة من الاحتياجات اليومية.
السعرات الحرارية - 34 - عدد السعرات الحرارية قليلة جد.
الدهون: 0.2 غرام، يجعل من السهل عليك أن تدرجه في عدة برامج للحمية.

نبات الهليون:

الهليون نبات شعبي، وهو ايضا منخفض في كل من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، ولكنه غني بالفيتامين ك(k).
الهليون لديه قيمة غذائية عظيمة - يحتوي على فيتامينات A، C، B، C و E، حامض الفوليك، والحديد، والنحاس، والألياف، والمنغنيز والبوتاسيوم ومادة الكولين والزنك والمغنيسيوم والسيلينيوم. وهو ايضا منخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوي 100 غرام من الهليون على 20 سعرة حرارية فقط مما يجعلها الغذاء المثالي لانقاص الوزن.
بفضل الصابونين وفلافونيدات، للهليون خصائص قوية مضادة للالتهابات، و له تأثير مفيد جدا على أمراض القلب والأوعية الدموية. للوقاية من أمراض القلب، يحتوي على كمية عالية من فيتامين (ب) الذي يتحكم في مستويات الحمض الاميني. الهليون واحد من أغنى مصادر الفلافونويد التي تخفض الكولسترول وضغط الدم وتقوية الأوعية الدموية. قطعة من الهليون تحتوي حتى 114٪ من الكمية الموصى بها يوميا من فيتامين K، وهو أمر ضروري لتوليف أوستيوكالسين - وهو البروتين الذي يقوي العظام.

تحتوي 100 غرام من الهليون على:
الفيتامين () أ : 20 بالمائة من الاحتياجات اليومية.
البروتين: 2.4 غرام، مصدر جيد للبروتين.
الالياف: 2 غرام، و قد لا تبدو انها كمية كبيرة الى انه غني بالالياف.

المصدر : من هنا