نصائح لتكون اكثر نشاطا و سعادة صباحا.

ثقافة | 2017/01/18

1-اعرف النقاط السلبية في حياتك :

يعاني الكثير منا عند استيقاظه من النوم من التأملات والمشاعر التي تبقينا في السرير وهذا اصعب جزء من ممارساتنا اليومية. لذلك يجب عليك اختيار الدقيقة المناسبة للنهوض والهرب من الأفكار والتخيلات الصباحية.

2-الاعداد للعمل:

هذا هو المشكل الذي يقع فيه الكثير منكم، وهو الامر الذي يجعلنا في حالة سيئة عند الصباح، كل الأغراض غير معروف مكانها، جدول الاعمال غير مرتب مما يسبب لنا ازمة نفسية صباحية يصحبها انزعاج يدوم طول النهار.

لذلك يجب علينا تنظيم الأمور و اعداد حاجياتنا قبل الذهاب الى النوم، اللباس، الأوراق، الأدوات و غيرها...

3-الانضمام الى صف او مجموعة:

عليك ان تنضم الى مجموعة او قسم صباحي، للقيام بمهام او نشاطات، لان دماغك سيحاول ان يتخلص من تلك الخيالات بمجرد معرفته انه يجب عليك القيام باعمال, وهذا يؤدي بك الى التخلص من هذه العادة السيئة.

أيضا في حال كان لديك صديق مقرب او زميل في العمل حاول ان تلتقي به وتذهب معه في الوقت المحدد.

4-اكتسب عادة إيجابية جديدة.

كل ما عليك فعله هو ان تستعد للاستيقاظ صباحا من خلال تهيئة نفسك قبل النوم، اجعل الاستيقاض صباحا في وقت محدد وعدم التفكير في أي شيء نت الروتين اليومي الذي تتبعه، و قم بتحفيز الدماغ على ان هنالك الكثير من الأشياء للقيام بها, مما يساعدك في التوقف عن التفكير السلبي و التخيلات.

5-الحماس للقيام بالعمل:

الكثير من الناس يعملون دائما و دون انقطاع، انه روتين يومي يتحدى أي انسان لا تحب عمله، او انه مكره للقيام به لاكتساب لقمة العيش، فكل منا له حكاية مخفية بين اسطر حياته، و الكثير منا لا يكون راضي عن العمل لانه ببساطة لا يحبه او انه ليس كما كان يتوقع، ان كان لديك اعمال للقيام بها و انت دائم الان التذمر منه و هو الامر الذي يجعلك تفكر دائما و تتمنى لو كان لك شيئ او عمل للقيام دون ذلك.

عليك ان تحب عملك و ان لا تتضمر، حاول ان تجد النقاط السلبية التي تضن انها مصدر ازعاجك في العمل و اصلحها، و أيضا حاول ان تجد النقاط الإيجابية و قم بتحفيز نفسك على شيء يجب القيتم من اجله، و تذكر دائما ان تقوم بنشاطات او مقابلات مع الأصدقاء او العائلة لتغير الجو و كسر الروتين اليومي.